جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع


محافظ الدقهلية يلتقي مساعد وزير الري لبحث تفعيل الكيانات الاقتصادية

وائل المنجي

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 04:48 م

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الري، والمهندس محمود عنان رئيس قطاع الرصد والاتصالات والأملاك بوزارة الري، لبحث تفعيل الكيانات الاقتصادية واستغلال أصول الري الغير مستغلة، بحضور المهندس مجدي الشحات وكيل وزارة الري، وسامح الجنايني مدير عام الاتصال السياسي بمديرية الري بالدقهلية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعظيم الاستفادة من أصول الدولة الغير مستغلة من خلال إنشاء مشروعات خدمية تنمي موارد الدولة وتلبي احتياجات المواطنين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يتابع أعمال الوحدات المحلية في المراكز والمدن والأحياء

وأكد "المحافظ" علي ضرورة تعظيم الاستفادة من الكيانات الاقتصادية والأصول غير المستغلة لكافة المملوكة لكافة الوزارات وأجهزة الدولة لتنمية موارد الدولة وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار مختار إلي أن الدقهلية محافظة كبيرة تتمتع برقعه زراعية وفيرة تبلغ مساحتها 640 ألف فدان وتتميز بإنتاج المحاصيل بكافة أنواعها بنسبة تتراوح من 26% الي 5 %، حيث تتميز بإنتاج محصول الأرز والقطن والبنجر والصوب الزراعية.

كما أكد محافظ الدقهلية أن هناك تعاون مشترك بين محافظة الدقهليه ووزارة الري في كافة المشروعات من أجل خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من خلال توفير مياه الري للمزارعين.

الجدير بالذكر أن الدقهلية تعد مزرعة مصر الأولى، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بها 642339 فداناً تمثل (8.3%) من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية وتنتج (13%) من محصول القطن ؛ (26%) من محصول الأرز ؛ (10%) من محصول القمح ؛ (5%) من محصول الذرة الشامية كما حققت معدلات إنتاج عالية في المحاصيل الرئيسية تفوق المعدلات على مستوى الجمهورية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة